..

الأربعاء، 29 ديسمبر، 2010

الرقابة تجيز فيلم ''مشروع غير أخلاقي'' دون اعتراضات

الرقابة تجيز فيلم ''مشروع غير أخلاقي'' دون اعتراضات

الرقابة تجيز فيلم ''مشروع غير أخلاقي'' دون اعتراضات

نفت الفنانة تيسير فهمى اعتراض الرقابة على أى مشهد من مشاهد فيلمها السينمائى الجديد (مشروع غير أخلاقى) الذى تعود به للوقوف امام كاميرات السينما بعد غياب طويل تجاوز الثمانية اعوام تحديدا منذ مشاركتها فى بطولة فيلم (يمين طلاق) مع فيفى عبده.

تيسير فهمى اكدت فى تصريح خاص لمصراوي ان الرقابة لم تبدى اى ملحوظات على سيناريو الفيلم بما فى ذلك مشاهد العنف والاغتصاب لكونها اى هذه المشاهد موظفه بشكل جيد ضمن الاحداث ووجودها هام وضرورى بداخل سياق العمل.

وعما تردد بأن الرقابة ابدت اعتراضها على عنوان الفيلم وطالبت بتغييره اكدت تيسير فهمى ان هذا الكلام غير حقيقى حيث لم يحدث اى شئ من هذا بل ان فكرة تغيير العنوان اقترحها بعض المشاركين فى الفيلم وابدت هى كما تقول اعتراضها على هذا لاعجابها الشديد بالعنوان من جهة ومن جهة اخرى لكونه اى العنوان هو الانسب بسبب طبيعة العمل وفكرته.

فكرة شيطانية

وعن موضوع الفيلم والشخصية التى تجسدها ضمن احداثه تقول تيسير فهمى : الفيلم تم اخذ فكرته من قصة حقيقية عايشها زوجى الدكتور احمد ابوبكر وهى لرجل يسعى بكافة السبل للحصول على الجنسية الامريكية فتخطر فى باله فكرة شيطانية الا وهى تزويج زوجته من رجل أمريكى لتحصل على الجنسية الأمريكية على ان تنفصل عنه بعد هذا وتعود له ليحصل هو الآخر على نفس الجنسية الا انها بعد حصولها على هذه الجنسية تغدر به وترفض العوده له واجسد انا ضمن احداثه شخصية سيدة تدعى نور يجبرها والدها وهى صغيرة بتزويجها من رجل عجوز وبعد وفاته تعود لحبيبها الذى كانت مرتبطه به قبل اجبار والدها على هذه الزيجة وتتوالى الاحداث.

وعن المواقع التى تم بها تصوير الفيلم تقول تيسير فهمى: لقد قمنا بتصوير عدد كبير من مشاهد الفيلم بامريكا ثم قمنا باستكماله بالقاهرة ومن المقرر ان ننتهى من تصوير مشاهده الاخيره هذا الاسبوع ليقوم المخرج بعد هذا بعملية المونتاج والمكساج ثم تحديد موعد عرضه.

الفيلم تأليف وانتاج د.احمد ابوبكر زوج تيسير فهمى واخراج محمد حمدى ويشارك فى بطولته طلعت زكريا ومروى اللبنانية وعزت ابوعوف واشرف مصيلحى وميار الغيطى والوجه الجديد حسن عيد.

0 التعليقات: