..

الأربعاء، 5 يناير، 2011

مصر تسحق تنزانيا 5-1 بدورة حوض النيل

بالتخصص: مصر تسحق تنزانيا 5-1 بدورة حوض النيل
منتخب مصر حقق فوزا كبيرا
منتخب مصر حقق فوزا كبيرا
القاهرة - mbc.net

سحق منتخب مصر ضيفه التنزاني 5-1 في اليوم الأول من دورة حوض النيل الودية بالقاهرة، وتغلبت أوغندا على بوروندي بثلاثية، فيما تعثر المنتخب السوداني أمام كينيا بهدف نظيف يوم الأربعاء.

وأحرز السيد حمدي هدفين لمنتخب مصر في الدقيقتين الـ5 و57، وجاءت باقي الأهداف عن طريق محمد أبو تريكة، ونادر هاروب عن طريق الخطأ في مرماه، وضربة رأس من البديل أحمد علي في الدقائق 12 و24 و78 على الترتيب.

وتصدر منتخب مصر مبكرا المجموعة الأولى، متقدما بفارق الأهداف على منتخب أوغندا الذي فاز على بوروندي 3-1، بينما فازت كينيا على السودان بهدف نظيف في المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخب جمهورية الكونجو.

وجاء هدف منتخب تنزانيا الوحيد قبل ثماني دقائق من نهاية اللقاء بواسطة رشيد جومبو، ليجعل منتخب بلاده يخسر بنفس نتيجة آخر مباراة أمام المنتخب المصري، والتي أقيمت في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 2009 في أسوان.

وتحصل الفرق على راحة يومين، قبل أن تقام ثلاث مباريات يوم السبت، ستكون الأولى بين كينيا والكونجو، والثانية بين تنزانيا وبوروندي، والثالثة بين مصر وأوغندا.

ونظمت مصر هذه البطولة من أجل تحسين العلاقات المتوترة مع دول حوض النيل بعد حدوث خلافات كبيرة في السنوات الأخيرة على حصص ماء النيل.

ويقام نهائي المسابقة يوم 17 يناير/كانون الثاني الجاري.


0 التعليقات: