..

الخميس، 4 نوفمبر، 2010

يران تعلن عن إعتقال 4 إرهابيين تلقوا أموالا من بريطانيا

إيران تعلن عن إعتقال 4 إرهابيين تلقوا أموالا من بريطانيا




أعلنت قناة "بريس تي في" الإيرانية الناطقة باللغة الانجليزية يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني ان السلطات الإيرانية اعتقلت 4 متطرفين "تلقوا اموالا من شخص مقيم في بريطانيا للقيام بعمليات اغتيال".

وقال تقرير التلفزيون إن الاشخاص الاربعة الذين وصفهم بأنهم "ارهابيون على صلة ببريطانيا" قد أعتقلوا في مدينة ماريفان الغربية بكردستان إيران.

وأضاف التقرير أن الرجال يواجهون تهمة تنظيم 5 عمليات اغتيال خلال العامين الماضيين مقابل الحصول على 8 آلاف دولار مقابل كل عملية.

ونقل التلفزيون عن بيان صادر عن وزارة الإعلام الإيرانية أن النشاط البريطاني في إيران لا يقتصر على التجسس، بل يشمل أيضا تمويل جماعات متطرفة مناهضة للحكومة.

واوضح التقرير التلفزيوني ان الرجال المعتقلين قد اعترقوا بانهم أعضاء في جماعة "كومالا" الكردية الإرهابية وأقروا بتلقيهم أوامر عندما كانوا في مدينة السليمانية العراقية من شخص يدعى جليل وهو أحد زعماء "كومالا" المقيم في بريطانيا. ويقول التقرير إنه على الرغم من أنه وعدهم بحوالي 20 الف دولار مقابل القتل، الا أنهم تلقوا أقل من نصف هذا المبلغ.

وفي لندن رفضت الحكومة البريطانية ما ورد في التقرير ووصفته بأنه الاحدث في سلسلة طويلة من "مزاعم ايرانية لا أساس لها".

وجاء في بيان وزارة الخارجية البريطانية: "إن المملكة المتحدة لا تدعم او تشجع اي نشاط ارهابي في ايران، او اي مكان اخر في العالم".

هذا وتزامن التقرير الايراني مع ذكرى اليوم الذي قام فيه مسلحون ايرانيون بمحاصرة السفارة الامريكية في طهران عام 1979 .

0 التعليقات: