..

الخميس، 27 يناير، 2011

Veer Zaara.2004.DvdRip.

مشاهدة الفيلم الهندى Veer Zaara.2004.DvdRip.


مشاهدة فيلم الدراما والكوميديا Well done abba 2009


الاثنين، 24 يناير، 2011

حصريا فيلم الاكشن والانتقام الهندي لاكشي كومارMohra (1994))

السبت، 22 يناير، 2011

The Voyage of the Dawn Treader


الجمعة، 21 يناير، 2011

فيلم الاكشن والاثارة Hercules in New York (1969) مشاهدة اونلاين


الفيلم العربى الميكرفون لـ خالد ابو النجا ومنه شلبى


حصرياً فيلم الأكشن والتشويق Three Hundred Killers 2010


فيلم الاكشن والاثاره الهندى الرائع Game.2006 مترجم للمشاهده اون لاين


فيلم الاكشن والاثاره الهندى الرائع Game.2006 مترجم للمشاهده اون لاين
فيلم Game.2006 مترجم
Game.2006

الخميس، 20 يناير، 2011

مشاهدة WWE Monday Night RAW


الأربعاء، 19 يناير، 2011

مشاهدة فيلم الاكشن المثير The Villain (1979)


مشاهدة فيلم الاكشن والاثارة 1985 Red Sonja


الثلاثاء، 18 يناير، 2011

مشاهدة الفيلم العربى الديلر خالد النبوى احمد السقا


مشاهدة الفيلم العربى جنون الحياه الهام شهين


مشاهدة فيلم الرعب والفانتازيا الرائع Let Me In 2010


الاثنين، 17 يناير، 2011

رقص شرقي دينا على القنوات اللبنانية


فيلم الكوميديا والرومانسية Clueless 1995


مشاهدة فيلم الدراما الرائع House Of Sand And Fog


الجنس المحرم +20 Taboo.Sex


الأحد، 16 يناير، 2011

No One Killed Jessica 2011 DvdScr


حصري مشاهدة فيلم الرعب الدموى Die 2010 DVDRIP إنفراد تام فيلم الرعب الدموى


الجمعة، 14 يناير، 2011

مشاهدة فيلم الكوميديا والدراما :: Paper Man 2009 :: بجودة DVDRip


Tomorrow, When the War Began 2010

الخميس، 13 يناير، 2011

فيلم Aslan Altin للمشاهده مجانا

انفراد فيلم الرومانسيه التركى الرائع Hülya.1988 ابراهيم تاتلس للمشاهده اون لاين
فيلم Aslan Altin للمشاهده مجانا
Aslan Altin


الخميس، 6 يناير، 2011

الفيلم الهندى الرائع Jism.2003 مترجم


الفيلم الهندى الرائع Jism.2003 مترجم لـ جون ابراهام للمشاهده اون لاين
الفيلم الهندى الرائع Jism.2003 مترجم
فيلمJism.2003
Jism.2003


فيلم My Girlfriend’s Boyfriend.2010 مترجم


حصريا فيلم الرومانسيه والكوميديه الرائع My Girlfriend’s Boyfriend.2010 مترجم للمشاهده اون لاين
فيلم My Girlfriend’s Boyfriend.2010 مترجم
My Girlfriend’s Boyfriend.2010


فيلم Veer Zaara.2004 مترجم



فيلم الكينج شاروخان والجميلتان بريتى زينتا ورانى موخيرجى والاسطوره الهنديه اميتاب باتشان Veer Zaara.2004 فير زار مترجم
فيلم Veer Zaara.2004 مترجم
Veer Zaara.2004
من اجمل افلام الرومانسيه الرائع


cd.1




cd.2





الأربعاء، 5 يناير، 2011

سمر وعاصي يشاركان مخرجا كرديا في فيلم عن سجين إيراني مشهور

سمر وعاصي يشاركان مخرجا كرديا في فيلم عن سجين إيراني مشهور الأربعاء 5 يناير 2011
وافقت الممثلة التركية بران سات -المعروفة بـ"سمر" في مسلسل العشق الممنوع الذي تعرضه MBC4- على المشاركة في فيلم جديد للمخرج الإيراني الكردي "بهمان غوبا دي" الحاصل على جائزة الكاميرا الذهبية في مهرجان كان السينمائي عن فيلم "وقت لسكرة الجياد" عام 2000.

وعرض "بهمان غوبا دي" دورين في فيلمه الجديد على الممثلة التركية طوبا بيوكستون المعروفة بـ"عاصي" والممثل كنعان أميرزيلي أوغلو المعروف بـ"عمار" وأبدى كل منهما حماسه للعمل مع مخرج فيلم "وقت لسكرة الجياد".


وأكدت بطلة العشق الممنوع الذي يعرض من السبت إلى الأربعاء 21:00 بتوقيت السعودية 18:00 (جرينتش) أن إعجابها بدورها في الفيلم الذي كتبه ويخرجه غوبا دي جعلها توافق رغم انشغالها بتصوير مسلسلها "ما ذنب فاطمة جول".


ويروي الفيلم -الذي لم يعلن عن اسمه- قصة رجل إيراني مشهور يتعرض للسجن، ويخرج بعدها لمواجهة المجتمع.


ويبدأ تصوير الفيلم في فبراير/شباط المقبل في تركيا، ومن المرجح أن يقوم الممثل التركي جنار جندروك بدور البطل الذي يتعرض للسجن.

مصر تسحق تنزانيا 5-1 بدورة حوض النيل

بالتخصص: مصر تسحق تنزانيا 5-1 بدورة حوض النيل
منتخب مصر حقق فوزا كبيرا
منتخب مصر حقق فوزا كبيرا
القاهرة - mbc.net

سحق منتخب مصر ضيفه التنزاني 5-1 في اليوم الأول من دورة حوض النيل الودية بالقاهرة، وتغلبت أوغندا على بوروندي بثلاثية، فيما تعثر المنتخب السوداني أمام كينيا بهدف نظيف يوم الأربعاء.

وأحرز السيد حمدي هدفين لمنتخب مصر في الدقيقتين الـ5 و57، وجاءت باقي الأهداف عن طريق محمد أبو تريكة، ونادر هاروب عن طريق الخطأ في مرماه، وضربة رأس من البديل أحمد علي في الدقائق 12 و24 و78 على الترتيب.

وتصدر منتخب مصر مبكرا المجموعة الأولى، متقدما بفارق الأهداف على منتخب أوغندا الذي فاز على بوروندي 3-1، بينما فازت كينيا على السودان بهدف نظيف في المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخب جمهورية الكونجو.

وجاء هدف منتخب تنزانيا الوحيد قبل ثماني دقائق من نهاية اللقاء بواسطة رشيد جومبو، ليجعل منتخب بلاده يخسر بنفس نتيجة آخر مباراة أمام المنتخب المصري، والتي أقيمت في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 2009 في أسوان.

وتحصل الفرق على راحة يومين، قبل أن تقام ثلاث مباريات يوم السبت، ستكون الأولى بين كينيا والكونجو، والثانية بين تنزانيا وبوروندي، والثالثة بين مصر وأوغندا.

ونظمت مصر هذه البطولة من أجل تحسين العلاقات المتوترة مع دول حوض النيل بعد حدوث خلافات كبيرة في السنوات الأخيرة على حصص ماء النيل.

ويقام نهائي المسابقة يوم 17 يناير/كانون الثاني الجاري.


فيلم (2007)Fool N Final مترجم


الفيلم الهندى الرائع (2007)Fool N Final مترجم لـ شاهيد كابور وسونى ديول للمشاهده اون لاين
فيلم (2007)Fool N Final مترجم
(2007)Fool N Final



الفيلم الهندى الرائع Jism.2003 مترجم


الفيلم الهندى الرائع Jism.2003 مترجم لـ جون ابراهام للمشاهده اون لاين
الفيلم الهندى الرائع Jism.2003 مترجم
فيلمJism.2003
Jism.2003


الاثنين، 3 يناير، 2011

غادة عبد الرازق تنتظر الحب


غادة عبد الرازق تنتظر الحب

كشفت النجمة غادة عبد الرازق أن مشروع ارتباطها بأحد الأشخاص من خارج الوسط الفني أصبح شيئا مفقودا بعد فشل علاقتهما العاطفية، فيما أكدت على عمق علاقتها مع المخرج خالد يوسف.

وقالت غادة في حوار مع صحيفة "أخبار النجوم" إنها تتمنى الزواج في 2011 رغم فشل ارتباطها، متمنية أن تدخل في علاقة عاطفية جديدة قريبا.

وأضافت بنفس السياق: الزواج استقرار وراحة وأمان، وشعور لا يوصف للمرأة عندما تجد رجلا بجانبها عند الحاجة إليه.

وعن علاقتها بالمخرج خالد يوسف، أكدت غادة عبد الرازق أنها ترتبط به بصداقة منذ ما يقرب من الست سنوات، وأن علاقتهما ليست مرتبطة بالعمل سويا كما يعتقد البعض.

وأكملت: خالد يوسف هو "ملاكي الحارس"، ونتبادل دائما أسرارنا الخاصة، وهو شخصية رائعة ويمتلك تاريخا سينمائيا كبيرا، والجمهور يذهب إلى أفلامه لشخصه، بعيدا عن مضمون الفيلم.

وعن الشائعات التي تتحدث عن قرب زواجهما قالت: علاقتي بخالد يوسف علاقة صداقة فقط، وفي كل الأحوال فهو سيتزوج قريبا، وأتمنى له التوفيق في حياته.

وكانت شائعات قد انتشرت مؤخرا عن زواجا قد يتم بين النجمة السينمائية والمخرج المثير للجدل، بعد تعاونهما معا في أكثر من فيلم من بينها: "الريس عمر حرب"، و"كلمني شكرا"، وحرصه على مشاركتها احتفالاتها حتى في الأعمال التي لا يتعاونان فيها معا.

يذكر أن غادة عبد الرازق تصور حاليا مسلسلا تليفزيونيا لرمضان 2011، بعنوان "سمارة"، سيناريو مصطفى محرم وإخراج محمد النقلي، ويشاركها بطولته: لوسي ومحمد لطفي وياسر جلال وسامي العدل وحسام شعبان.

وكانت آخر أعمالها الدرامية مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" تأليف مصطفى محرم وإخراج محمد النقلي وشارك في بطولته حسن يوسف ومدحت صالح وباسم ياخور وأحمد السعدني، وتم عرضه في رمضان 2010.

ويُعرض لها حاليا بدور العرض أحدث أفلامها "بون سواريه"، الذي تقوم ببطولته مع اللبنانية مروى والفنان الكبير حسن حسني، وحقق مليوني و420 ألف جنيه مصري في أول أسابيع عرضه.

تصريحات الفنانين المثيرة


عمرو دياب وتامر حسني

ميريام: مؤخرتي طبيعية، غادة عبد الرازق: لا أرتدي المايوه وأجيد دلع الرجال، سمية الخشاب: أنا شجرة مثمرة، جاد شويري: روبي رفضت بيع نفسها مقابل ملايين، أحمد عز: لن أسمح لأحد بتقبيل زوجتي، تامر حسني: أرفض الإساءة لعمرو دياب وشيرين، أصالة: لا أسلم على شيرين، كارول سماحة: أنا مع الشواذ والمساكنة، كان هذا جزء من أقوى تصريحات 2010.

شهدت 2010 عددا من تصريحات الفنانين المثيرة، والتي شهدت مشاحنات عديدة بين الفنانين، وامتدت في بعض الأوقات لتطول السياسة والدين، ولذلك قررنا جمع أكثر التصريحات جدلا خلال العام.

خلافات الفنانين في 2010

بدأ العام بمناوشة صغيرة بين المغنية اللبنانية ميريام فارس ومواطنتها قمر، وذلك بعد مغادرة الأخيرة لشركة ميلودي للإنتاج وتصريحاتها بأن ميريام وراء "تطفيشها" من الشركة، ما جعل ميريام ترد قائلة: "مشفقة على قمر وأنصحها بالعلاج النفسي"، وذلك في مجلة "المرأة اليوم".

وفي فبراير، استمرت "الحرب الباردة" بين هيفاء وهبي وغادة عبد الرازق بعدما تشاركتا معا في فيلم "دكان شحاتة"، ولكن هذه المرة خرجت اللبنانية لتصرح قائلة: "غادة عبد الرازق معذورة في غيرتها مني"، وذلك لصحيفة "المصري اليوم".

وفي عدة تقارير صحفية انتشرت فجأة في فبراير 2010، وامتدت لعدة أشهر عن جد الممثلة الشابة بسمة اليهودي، وخرجت إحدى الصحفيات لتكتب مقالا بعنوان "من له جد يهودي، فليسكت"، ولكن نقابة الصحفيين رفضت هذه التصريحات، وعقدت مؤتمرا لتكريم المناضل يوسف درويش، لتنتهي الأزمة بتصريح لبسمة وهو: "فخورة بجدي اليهودي" بمجلة "الكواكب".

ومع اشتداد موجة المشككين في جائزة "وورلد ميوزيك أوورد" World Music Award، خرج حسام لطفي محامي عمرو دياب ليرد قائلا: "عمرو دياب لم يسعى إلى الميوزيك أوورد، بل هي التي أتت إليه"، حسب عدد إبريل من مجلة "زهرة الخليج".

وهدأت الأوضاع على الساحة الفنية بين الفنانين وبعضهم، لتعود على أشدها في يوليو 2010، بعدما خرجت المطربة شيرين عن صمتها الذي دام خمسة أشهر، بعد عرض كليبها "انكتبلي" مع المخرج محمد سامي في فبراير، وصرحت أن مخرج الكليب حاول الوقيعة بينها وبين هيفاء والمطرب الشاب تامر حسني.

فقالت شيرين: "سامي قال أن هيفاء غاضبة من عملي معه دون استئذانها، ولكن الحمد لله، حدث اتصال هاتفي بيني وبينها قبل أن نقع في حروب كلامية على صفحات الجرائد والمجلات، واكتشفت أنه وصل لها نفس الكلام، وخائفة أن يستغل سوء العلاقة بيني وبين تامر"، وذلك لصحيفة "الشروق"، واختار سامي صحيفة "صوت الأمة" ليرد من خلالها على شيرين في أغسطس، قائلا: "ابتعاد شيرين عن الساحة حاليا جعلها تتواجد بتصريحات ضدي، وشتيمتي نظرا لتربيتها، بالإضافة للتمسح في نجوم آخرين مثل هيفاء وتامر".

وأضاف: الاحتمال الثاني لتصريحاتها، هي ربما عدم إعجابها بردي عليها، عندما طلبت مني ألا أعمل مع تامر، وأخبرتها أنني لست مخرجا ملاكي، بالإضافة إلى أنني لم أر من تامر حسني إلا الخير.

وبعدما أعلنت اللبنانية قمر عن خبر حملها رافضة الإفصاح عن اسم والد الجنين، قالت والدتها في يوليو: "قمر حامل بالشهر السابع من رجل أعمال مصري ارتبط معها بعلاقة غير مشروعة، وأشعر بالأسى بأن لدي ابنة مثلها"، حسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، وبعد وضعها للجنين، صرحت قمر في أكتوبر: "للأسف أمي باعتني وقبضت الثمن"، حسب صحيفة "الفجر".

وفي رمضان عرضت قناة "القاهرة والناس" إعادة لبرنامج "بدون رقابة"، وأثارت حلقة غادة عبد الرازق غضبها، فصرحت بأنه قديم وألقت باللوم في عرضه على القناة التي يملكها طارق نور، ورد عليها هو في سبتمبر، قائلا: "تصريحات غادة لا تعنيني بشيء أو بمعنى أصح (متفرقش معايا بنكلة)"، حسب جريدة "عين".

وفي أغسطس أيضا، حلت مروى ضيفة في برنامج "بلسان معارضيك" الذي تم عرضه على نفس القناة، لتهاجم هيفاء قائلة: "لم أغر من هيفاء وهبي، إنما هي التي تغار مني، ولا تريد أن تدخل معي في مقارنة حتى لا تخسر، لأنني أجمل منها داخليا ونفسيا"، ولكن هيفاء لم ترد على ذلك.

وبعد هدوء الأوضاع بين شيرين ومحمد سامي دون وجود حل نهائي، خرجت المطربة السورية أصالة في ديسمبر لتشعل النار في وجه شيرين قائلة: "كنت أنا وشيرين، نسلم على بعض عندما نتقابل، سلام بلا طعم، ثم أصبحنا أكثر صراحة مع أنفسنا، فأصبحنا لا نسلم على بعض عندما نتواجد في مكان واحد"، ببرنامج "أبشر".

الريادة مصرية !

على الرغم من وجود عدد كبير من الدول التي تقترب بشكل كبير من سحب البساط من تحت ريادة مصر في العديد من المجالات الفنية، حيث أصبحت الموسيقى الآن تُصنّع بشكل أكبر في لبنان، وتفوق الدراما السورية، أعرب عدد من الفنانين عن اعتزازه بالفن المصري، وأن تفوق مصر مازال موجود.

ففي مارس، جاء الموسيقار زياد الرحباني لمصر ليحيي حفلا بساقية الصاوي، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد الحفل: "كنا ومازلنا نصف الغناء الطربي بكلمة (مصري)، فعندما ألحن جملة موسيقية طربية نقول عليها (لحنا مصريا)، وكان خلافي الأكبر مع والدي عندما لحنت (اسمع يا رضا) بطريقة رآها والدي مصرية جدا، يجب ألا أتبعها لأكمل ما بدأه الأخوان رحباني".

وفي ديسمبر، قالت لطيفة: "مصر (ستظل الرائدة)، فالسوريون تعلموا منها والأتراك يقلدونها"، مجلة "روز اليوسف".

أما المصرية شيرين، فلديها عتاب على المسئولين وأعلنته في حفلها بدار الأوبرا المصرية الذي أقيم في نوفمبر، فقالت: "لماذا تستهترون بالمطربين المصريين وتتفننون في إهانتهم؟"، وذلك عندما وجدت أخطاء بالهندسة الصوتية الخاصة بالحفل.


تامر وعمرو...لأ لأ.... عمرو وتامر

كانت من إحدى صفات 2010، اشتعال المنافسة بين جمهور المطرب الكبير عمرو دياب والمطرب الشاب تامر حسني، ولكن للنجوم آراء أخرى، فعدد منهم أكد أنه لا يوجد "نجم للجيل"، وآخرين سخروا من اللقب، ومنهم من أكد أن كل الجيل الغنائي الحالي متأثر بعمرو دياب، وهناك مجموعة أخرى اكتفت بإبداء حبها لنجم منهم دون الخوض فيما بينهما.

في يناير، بدأت التصريحات مع المطرب إيهاب توفيق، حيث وجد أنه بعد توقيع تامر لشركة "عالم الفن"، اهتم محسن جابر مالكها به دون غيره، مما أثار حفيظة توفيق، فصرح قائلا: "مزيكا (بتنجم) تامر حسني لضرب عمرو دياب"، وذلك بصحيفة "صوت الأمة".

وترى بشرى أن "تامر حسني ليس نجم الجيل" كما قالت لمجلة "لها"، أما مي كساب، فسخرت من اللقب قائلة: "لا أريد أن أكون (مزة الجيل)".

بينما أكد المطرب الكبير محمد منير في إبريل عن قوة علاقته بدياب قائلا: "علاقتي بعمرو دياب ممتازة مهما حاولوا التشويش عليها واختلاق القصص"، بمجلة "لها".

وقال الموسيقار هاني شنودة مكتشف عمرو دياب: "لكل من يهاجم عمرو دياب: أقول له (أقلع فانلاتك ووريني عضلاتك)" لصحيفة "صوت الأمة" بشهر إبريل.

وفي يونيو، قال الموسيقي مروان خوري: "لدي (حشرية) دائمة أن أستمع لجديد عمرو دياب كمادة متكاملة" بمجلة "لها"، أما المطربة اللبنانية نانسي عجرم فقالت:"عمرو دياب هو مطربي المفضل، كما أعتبر نفسي من معجباته، فهو نجم متربع على القمة من 20 عاما، وحتى لو تعرض لبعض الانتقادات فهو سوبر ستار"، وذلك لصحيفة "المصري اليوم".

ومن المعروف لعدد كبير من الجماهير، أن المطرب الشاب حسام حبيب هو أكثر المطربين الشباب قربا من المطرب الكبير عمرو دياب، حيث صرح حبيب في أكثر من مناسبة أنه يأخذ آراء دياب في أغانيه، ولم يكن من الغريب أن يصرح في يوليو قائلا:"جميع المطربين الشباب متأثرين بعمرو دياب"، لصحيفة "المصري اليوم".

وبعد مشاركتها لتامر في فيلم "نور عيني"، قالت عبير صبري رأيها في تامر كممثل، حيث قالت: "وتامر يسير على درب حليم" بمجلة "روتانا" عدد سبتمبر.
شيرين وأصالة

وفي سبتمبر، رفض سامو زين تشبيهه بتامر حسني، على الرغم أن مقارنته بتامر لم تكن متداولة بين عدد كبير من الجمهور، وقال: "أرفض المقارنة بيني وبين تامر حسني، فتاريخي الفني أكبر من تاريخه بكثير، فلا مجال للمقارنة"، حسب موقع MBC.

وعودة لإبريل، كان تامر قد أغلق كل ما قيل بين الفنانين والجماهير وقال لصحيفة "الدستور" تامر حسني: "أرفض أن يسيء أحد لعمرو دياب أو شيرين".


الزواج والأبناء في حياة فناني 2010

أعلن الممثل أحمد عز في فبراير أنه يتمنى مقابلة فتاة أحلامه، وغالبا ما ستكون من خارج الوسط الفني، وقال: "لن أسمح لأحد بتقبيل زوجتي"، في برنامج "واحد من الناس".

وفي مارس، قالت الممثلة اللبنانية مادلين طبر: "من الأفضل أن أعيش دون زواج!"، حسب برنامج "عقد النجوم"، وقالت رانيا فريد شوقي: "منذ أن تزوجت مصطفى فهمي وعرفت (النفسنة) طريق حياتي"، لصحيفة "وشوشة".

وقالت المطربة الكبيرة لطيفة: "أنا موجودة لأغني وليس لأتزوج وأخلف وأربي، فالزواج مسئولية لست (قدها)" لمجلة "زهرة الخليج"، وذلك في شهر مايو.

غادة عبد الرازق: "زواجي السابق عطلني، وأفضل أن أعيش كراهبة في محراب الفن" في شهر مايو بمجلة "أخبار النجوم"، ولكنها عادت في أغسطس لتؤكد أنها تحترف معاملة الرجال، حيث قالت: "أحب أن (أدلع) أزواجي، ورغم ذلك فشلت في زيجاتي الأربعة"، ببرنامج "دوام الحال".

وفي يونيو، عبرت الفنانة عبير صبري عن رغبتها في الزواج في مجلة "روتانا" بشهر يونيو، أما دوللي شاهين فتحدثت عن مراعاتها لمشاعر زوجها، وقالت: "ملابسي المثيرة لا تجرح مشاعر زوجي"، مجلة "حريتي".

أما في سبتمبر، خرجت الممثلة الكبيرة نبيلة عبيد لتؤكد عن نيتها في الزواج، وقالت: نبيلة عبيد: "ليس لدي أي مانع في خوض تجربة زواج خامسة، خاصة في الوقت الحالي، لأني في حاجة شديدة للاستقرار والهدوء"، في برنامج "حوار صريح جدا".

تصريحات رمضانية

ومع بداية رمضان في أغسطس 2010، خرج عدد من الفنانين ليؤكدوا أن علاقتهم بالله قوية وجيدة، وكان منهم:

-عبير صبري: "خلعت الحجاب لأنني لا أتحمل مسئوليته"، تصريحات للتليفزيون المصري، وفي مجلة "روتانا" لعدد سبتمبر قالت: "لم أسيء للمحجبات".

-هيفاء وهبي: "الصلاة وقراءة القرآن أفضل ما في حياتي"، بمجلة "الإذاعة والنليفزيون".
وقالت أيضا: "لا أخاف الموت، وأستعد له بأداء الفروض"، بموقع قناة MBC.

-وبعد عرض أول حلقات من مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" وجد عدد كبير من المشاهدين أن ملابس بطلة العمل غادة عبد الرازق لا تليق بالشهر الفضيل، ولكنها نفت ذلك قائلة: "ملابس (زُهرة) لا تُفطر الصائمين!"، حسب موقع قناة MBC .
وقالت أيضا ببرنامج "كش ملك": "أحلم بارتداء الحجاب".

-ومع بداية رمضان، شعر المطرب الشعبي سعد الصغير بتحسن في حالته الصحية إثر الأزمة التي تعرض لها والفيروس الغريب الذي هاجمه، وخرج بعدها ليصرح: "أخجل من الغناء وأخجل أن يكبر أولادي ويروني على هذا الوضع، أو أن أتسبب لهم في أي إحراج مع زملائهم، أريد أن أكون شخصا يفخر بي أولادي، لذلك، سأعتزل الفن قريبا"، برنامج "حوار صريح جدا".

باروكة صابرين:

ارتدت صابرين باروكة في أحداث مسلسلها "شيخ العرب همام" الذي تم عرضه في رمضان، وأثارت هذه الباروكة الضجة حولها، وخرج عدد كبير من الممثلات لتحريم وإدانة ما قامت به الممثلة، ودافعت هي الأخرى عن نفسها.

من سهير البابلي إلى صابرين: "أين احترام الحجاب" موقع قناة "العربية"، وقالت صابرين: خفت من فشل "شيخ العرب همام" لمعصيتي الله فيه بارتدائي للباروكة"، بصحيفة "الدستور"، مؤكدة أنها لم تستشر أي شيخ بل اعتمدت على كلام المخرج، وأكدت في إحدى لقاءاتها بقناة "الحياة" أنها تشعر أن عودتها للتمثيل أنزلت بحجابها درجة.

قالوا بتحرر في 2010

لأننا قطعنا عقدا في القرن الحادي والعشرين، فالبطبع تغيرت طريقة التعبير عن الذات والتشبيهات للأشياء، وكما ظهر هذا بين الشعب، ظهر أيضا بين الفنانين الذين قالوا:
في يناير، عبرت الممثلة سمية الخشاب عن ثقتها بنفسها الكبيرة وعدم اكتراثها بما يثار حولها من انتقادات، وقالت: "أنا شجرة مثمرة بتتحدف بالطوب"، وذلك بصحيفة "اليوم السابع".

وأكد الممثل الكبير فاروق الفيشاوي أن به عيب خطير لم يتمكن من السيطرة عليه حتى الآن فقال: "حاولت أتوب عن البصبصة لكن حب الستات غلبني"، لبرنامج "مذيعة من جهة أمنية".

وفي فبراير، كشفت غادة عبد الرازق عن ملمح بشخصيتها لم يكن بارز للجميع، فعلى الرغم من أدائها لمشاهد ساخنة، ولكنها أكدت أنها لا ترتدي "مايوه" فقالت: "لا أرتدي (المايوه) واعتبره "ملابس داخلية"، صحيفة "عين".

وكان للبنانيتان ميريام فارس وكارول سماحة تصريحان لن ينسيا لهما، فقالت ميريام في فبراير: "مؤخرتي طبيعية 100% وأرفض غشاء البكارة الصيني"، لبرنامج "بدون رقابة"، وقالت كارول في سبتبمر: "أنا مع "المساكنة" والجنس قبل الزواج وأتقبل الشواذ"، وذلك في برنامج "بلسان معارضيك".

وفي نفس البرنامج قالت بسمة: "أنا (متحررة) ولست (منحلة) وأكثر (رجولة) من بعض الرجال"، لتؤكد أن تقديمها لمشاهد ساخنة لا يعيبها.

أما الراقصة دينا، فأعلنت عن ضيقها من حال الراقصات في مصر، وقالت: "على مصر أن تفخر بي، فسيطي وصل لعدد كبير من دول العالم، وأتلقى طلبات من مختلف الدول لتعليم الرقص الشرقي هناك مثل فنلندا والبرازيل"، وذلك في "برنامج حوار صريح جدا".

ولأنه مثير للجدل، خرج المخرج والمغني اللبناني جاد شويري بتصريحات يرد فيها على من اتهموه بأنه يتاجر بالمطربات التي عملن معه، فقال: "لم أكن مدير أعمال لأي فنانة حتى أتاجر بها، رغم أن هناك فنانات عملت معهن كن يحبون المتاجرة بأنفسهن، كما أن هناك فنانات محترمات رفضن بيع أنفسهن، مثل الفنانة المصرية روبي"، برنامج" بلسان معارضيك" في سبتمبر.

وفي أكتوبر، يبدو أن روبي استاءت من تجربة فوازير ميريام فارس فقالت: "شكلي حلو ورقصي مميز، فلماذا تذهب الفوازير للبنانيات!"، جريدة "المصري اليوم".

الفن والسياسة

لأننا في عام 2010، وشهدت مصر بها انتخابات مجلس الشعب وتستعد في 2011 لخوض انتخابات الرئاسة، أعرب عدد كبير من الممثلين لمساندتهم للرئيس محمد حسني مبارك، وذهب آخرون لدعم أحزاب سياسية أخرى في مجلس الشعب، والتقطت الكاميرات صورا للفنانين وهم يدلون بأصواتهم لمرشحي البرلمان.

وفي إبريل، خرج الفنانون للتصريح عن حال الدولة السياسي، فقال أيمن بهجت قمر: "لم أنافق الرئيس" وذلك إثر كتابته لأغنية للرئيس بعد عودته من رحلة العلاج بألمانيا، وذلك لصحيفة "المصري اليوم".

أما حسين فهمي فأكد أنه لا يطمح لمركز سياسي، فقال: "لو عُرض علي منصب سياسي لن أقبله، فأي فنان لابد وأن يكون بعيداً عن السياسة"، بمجلة "أخبار النجوم".

وفي نوفمبر، قالت منة شلبي لمجلة "الكواكب": "سأنتخب الرئيس مبارك لأنني تربيت في عهده"، وقال السقا: "أنا حزب نفسي، فالفنان كيان مستقل يستطيع أن يعبر عن رأيه من خلال فنه، ودوره لا يقل عن دور السياسي" وذلك بصحيفة "وشوشة".

أزمة بنت الزعيم

في يونيو، خرج الزعيم عادل إمام للتعبير عن رفضه لاحتراف ابنته التمثيل، حيث قال بصحيفة "المصري اليوم": "أرفض احتراف ابنتي التمثيل خوفا من التقبيل"، وقابل الوسط الفني والصحفي تصريحه بحدة شديدة، ورفضوه شكلا وموضوعا، وحتى الآن لم يرد الزعيم على ما قيل.

تامر وعمرو...لأ لأ.... عمرو وتامر


عمرو دياب وتامر حسني

تامر وعمرو...لأ لأ.... عمرو وتامرل

كانت من إحدى صفات 2010، اشتعال المنافسة بين جمهور المطرب الكبير عمرو دياب والمطرب الشاب تامر حسني، ولكن للنجوم آراء أخرى، فعدد منهم أكد أنه لا يوجد "نجم للجيل"، وآخرين سخروا من اللقب، ومنهم من أكد أن كل الجيل الغنائي الحالي متأثر بعمرو دياب، وهناك مجموعة أخرى اكتفت بإبداء حبها لنجم منهم دون الخوض فيما بينهما.

في يناير، بدأت التصريحات مع المطرب إيهاب توفيق، حيث وجد أنه بعد توقيع تامر لشركة "عالم الفن"، اهتم محسن جابر مالكها به دون غيره، مما أثار حفيظة توفيق، فصرح قائلا: "مزيكا (بتنجم) تامر حسني لضرب عمرو دياب"، وذلك بصحيفة "صوت الأمة".

وترى بشرى أن "تامر حسني ليس نجم الجيل" كما قالت لمجلة "لها"، أما مي كساب، فسخرت من اللقب قائلة: "لا أريد أن أكون (مزة الجيل)".

بينما أكد المطرب الكبير محمد منير في إبريل عن قوة علاقته بدياب قائلا: "علاقتي بعمرو دياب ممتازة مهما حاولوا التشويش عليها واختلاق القصص"، بمجلة "لها".

وقال الموسيقار هاني شنودة مكتشف عمرو دياب: "لكل من يهاجم عمرو دياب: أقول له (أقلع فانلاتك ووريني عضلاتك)" لصحيفة "صوت الأمة" بشهر إبريل.

وفي يونيو، قال الموسيقي مروان خوري: "لدي (حشرية) دائمة أن أستمع لجديد عمرو دياب كمادة متكاملة" بمجلة "لها"، أما المطربة اللبنانية نانسي عجرم فقالت:"عمرو دياب هو مطربي المفضل، كما أعتبر نفسي من معجباته، فهو نجم متربع على القمة من 20 عاما، وحتى لو تعرض لبعض الانتقادات فهو سوبر ستار"، وذلك لصحيفة "المصري اليوم".

ومن المعروف لعدد كبير من الجماهير، أن المطرب الشاب حسام حبيب هو أكثر المطربين الشباب قربا من المطرب الكبير عمرو دياب، حيث صرح حبيب في أكثر من مناسبة أنه يأخذ آراء دياب في أغانيه، ولم يكن من الغريب أن يصرح في يوليو قائلا:"جميع المطربين الشباب متأثرين بعمرو دياب"، لصحيفة "المصري اليوم".

وبعد مشاركتها لتامر في فيلم "نور عيني"، قالت عبير صبري رأيها في تامر كممثل، حيث قالت: "وتامر يسير على درب حليم" بمجلة "روتانا"

بيرم التونسي: الحب في أغانينا تزوير عاطفي


بمناسبة أو بدون مناسبة يستحق الشاعر والظاهرة النادرة عم «بيرم التونسي» الكتابة عنه والحفاوة به والامتنان والتقدير لمكانته وقيمته في عالم الكلمة المكتوبة والمغناة!

منذ نصف قرن بالضبط - في 5 يناير 1961 رحل عن عالمنا «بيرم التونسي» الأب الروحي لشعر العامية في مصر.

في زمن بيرم التونسي كان الكل يتسابق علي تلحين كلماته الرائعة سيد درويش، محمد عبدالوهاب، زكريا أحمد، فريد الأطرش، بل إن سيدة الغناء العربي «أم كلثوم» وحدها غنت له أكثر من ثلاثين أغنية منها: الآهات، وأهل الهوي، والأولة في الغرام، وكل الأحبة اثنين وهو صحيح الهوي غلاب.

كما غني له نجوم الغناء: فريد الأطرش «أحبابنا يا عين» وغنت اسمهان «أنا اللي أستاهل كل اللي يجرالي» وغني له الشيخ زكريا أحمد رائعته «يا أهل المغني دماغنا وجعنا»!

وهو أيضا صاحب الدرة الغنائية: شمس الأصيل دهبت خوص النخيل يا نيل/ تحفة ومتصورة في صفحتك يا جميل/ والناي علي الشط غني والقدود بتميل/ علي هبوب الهوا لما يمر عليل يا نيل.

وفي العصر الذهبي للراديو والإذاعة كانت أعمال بيرم التونسي وعلي رأسها فوازير رمضان مثار اهتمام ودهشة ملايين المستمعين التي كان يكتبها للإذاعة أواخر الخمسينيات من القرن الماضي ومنها هذه الفزورة: فيه عندنا وزير ولكن حنبلي

لا تقولي لاظوغلي ولا محمد علي

زي القطط ياكل كتير ويبص لي

حتي السيجارة النص له والنص لي!!

بطبيعة الحال كان حل الفزورة هو «وزير المالية» في تلك الأيام.

كان بيرم التونسي مقلا بل ونادراً في حواراته الصحفية وربما كان من أهم وأصدق الحوارات التي أجريت معه قبل شهور قليلة من وفاته هو ذلك الذي أجراه معه الصحفي الكبير الأستاذ «عبدالتواب عبدالحي» ونشره ضمن كتابه البديع عصير حياتي صدر عام 66 .

في هذا الحوار الوثيقة تحدث بيرم التونسي حزيناً وبائساً وغاضباً من الحياة والفن والناس والزمن وهذه خلاصة ما قاله:

يقول عم بيرم: الأغنية مدرسة تستطيع أن تحملها قيماً سليمة أو تدس فيها سموماً خبيثة إنها أخطر أداة للنشر في هذا العصر والمحزن أن لا أحد يقدر خطر الأغنية لا المؤلف ولا الملحن ولا المطرب وأسوأ ما في الأغنية المصرية هو العاشق المحب إنه دائما مطرود يقف علي الباب يلطم الخدين ويمسح دمع العينين وهو تكلف ممقوت وتزوير عاطفي أن الحب ليس هكذا!!

ويقول عم «بيرم»: كل يوم يمر علي تزيد رغبتي في الابتعاد عن الناس لقد أغلقت فمي بقفل ورميت مفتاحه في البحر لن أقول لك بعمل إيه شهر شهرين بقية العمر لا يهم فالبعد عن الناس غنيمة لقد عشت عمري خمس مرات في المنفي وبعد سن الـ65 استقرت بي الأحوال أنا شيخ بلا مطامع أنا الآن عاطل انتظر أن تدعوني الإذاعة من حين لآخر لأكتب لها أغنية في مناسبة مقابل عشرة جنيهات!

وأشق أنواع الأغاني التي أكتبها هي أغاني المناسبات مثل تهاني الحجاج وابتهالات رمضان وزفة العروسة والاحتفال بشم النسيم فمعانيها مستهلكة ومجال التجديد فيها محدود!

ويقول عمر «بيرم»: أنا لا أتحدث إلي صحفيين بيفبركوا علي الأخبار أبقي قاعد في أمان الله أشرب فنجان قهوة سادة علي قهوة العمال جنب البيت ألاقي نفسي أتخانقت مع «أحمد رامي» وعملت عشرة عقود لكتابة أغاني أفلام وقبضت خمسمائة جنيه من مكتب باريس قيمة أجر الأداء العلني لأغاني القديمة».

وعندما سأله الأستاذ «عبدالتواب عبدالحي» من أيام الشقاء ماذا جنيت غير الشقاء؟! يقول عمر بيرم: لم أجن غير شيئين صيت بالغني وشهرة الغني تعجبني فالناس يحترمون الرجل الغني بلا مناسبة! ورغبة دائما في الابتعاد عن الناس وأنا أعمل بقول الشاعر الريفي.

بعدك عن الناس أحسن لك وأبقي لك!

يتلم عرضك ويتوفر عليك مالك!!

منذ حوالي 25 سنة أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 1984 الأعمال الكاملة لبيرم التونسي وقد نفدت منذ زمن طويل ومن المفيد والمهم أن يعاد طبعها من جديد أو يعاد الطبعة الشعبية منها التي صدرت عام 2002 في مكتبة الأسرة ومهرجان القراءة للجميع وقد نفدت في غضون أيام.

في واحدة من أروع قصائده عن الصحافة وعنوانها أهي جرايد يقول سبع جرائد أقوم الصبح أقراها طمست بصيرتي وضاع العقل وياها!

الأولة حشوها تشليق وسفاهة

والثانية توضيب ورتوغراف ووجاهة

وجنب دي الزخرفة أخبار سمعناها..

والتالتة طالعة لنا تلعن سنسفيل طه

والرابعة تنشر مقالاته وتتباهي

والخامسة بتقول علي أرتيست محلاها

والسادسة بتحط فيها 600 هاهة

والسابعة أهي إعلانات الحجز ملياها

أهي جرائد من الوقت اشتريناها

ولما زاد الورق بالوقة بعناها!!

وليس بعد شعر بيرم أي كلام يقال لا نثر ولا شعر!!

أنقذوا شيكابالا من التوأم

صبري السيد يكتب..أنقذوا شيكابالا من التوأم

بقلم | صبري السيد


Sabry el sayed -Goal.com\ar-eg

مواد ذات صلة

الفرق الزمالك محمود عبدالرازق" شيكابالا "


انفض مولد شيكابالا بالقرارات التي أعلنتها لجنة المسابقات اليوم ، بإيقافه مباراة وتغريمه ماليا بسبب ما بدر منه في لقاء القمة الأخير.


لا أحد يختلف على أن شيكابالا هو أفضل لاعب في مصر حاليا بلا منازع، اللاعب يقدم مع الزمالك موسما رائعا فنيا ومهاريا، ويعتبر سلاح الزمالك الأول للإجهاز على المنافسين.


شيكابالا الأفضل مهاريا في مصر الآن..نعم، شيكابالا هداف الدوري الآن ..نعم، جماهير الأندية الأخرى وخصوصا الأهلي تتربص باللاعب في لقاءات القمة نعم.


كل هذه حقائق معلومة للجميع، حتى وإن كان البعض غير مقتنع بها أو يريد أن يقنع نفسه بعكس ذلك.


كان لابد من هذه المقدمة حتى يصل للجميع أننا لسنا ضد اللاعب أو غيره من اللاعبين، بعدما تلقينا العديد من الرسائل والتعليقات حول بعض الأخبار التي تخص اللاعب وكأننا نتصيد له الأخطاء.


ولكن..اللاعب أخطأ في القمة نعم..والزملكاوي قبل الأهلاوي يدرك ويعلم ذلك تماماً، ولم يجرؤ أحد أن ينفي الواقعة سوى شخصين فقط في مصر هما التوأم إبراهيم وحسام حسن.


ولم يتحدث أحد من جماهير الزمالك حول عدم وجود الواقعة، بل تحدثوا عما دفع اللاعب لهذا الأمر، وهي الضغوط النفسية التي تعرض لها بعد كمية السباب والشتائم الغير لائقة من جماهير الأهلي، وأكدوا أنه "معذور".


وربما يكون اللاعب بالفعل معذورا لإتيان هذا التصرف..ولكنه في كل الأحوال "خطأ" أن يقدم على هذا الأمر، فالسباب خطأ..والرد بهذه الطريقة خطأ أخر، وحسنا فعلت لجنة المسابقات بعقاب المخطأين، وإن كنت أرى أن الطرفين يستحقان عقوبات أكبر، ولكن العقاب مؤشر إيجابي لأنه اعتراف ضمني بخطأ المعاقب.


النغمة الغريبة والتي لفتت انتباهي في كل ما سبق هو سلوك التوأم إبراهيم وحسام حسن تجاه تصرف اللاعب، وهما المسئولان في جهاز الزمالك، حيث خرج التوأم ليؤكد أن الصورة "مفبركة" ولا أساس لها من الصحة.


بل واستمر الهجوم بطريقة غريبة على الجميع وأكدا بأن الزمالك يتعرض لحملة مدبرة لإبعاده عن القمة بعد أن فاق واستفاق وعاد من جديد.


بالله عليكم هل هذا سلوك أشخاص من المفترض أنهما مسئولان في نادي من أكبر الأندية المصرية والإفريقية.


أليس من المنطق أن يحتوي التوأم اللاعب، ويقدمان له النصح بما يتوافق مع ما اكتسبوه من خبرات في الملاعب على مدار سنوات طويلة، أليس من اللائق تقويم اللاعب بدلا من الدفاع عن تصرف خاطئ وادعاء بأن الزمالك يتعرض لحملة مدبرة .


بالله عليكم كيف يكون تصرف اللاعب بعد ذلك وهو يرى مدربه يدافع عن خطأ ارتكبه بدلا من أن يلومه ويعاقبه.


يا سادة الرياضة ليست ثلاث نقاط فقط يتصارع عليها الجميع ، بل هي قيم وأخلاق لابد من زرعها في لاعبينا وخصوصا النجوم منهم حتى تكون القدوة سليمة، ويكون اللاعب عنصرا صالحا في مجتمع يعشق هذه اللعبة.


لماذا يلعب التوأم دوما على وتر الجماهير، ويوجهان تصريحاتهما تجاه مشاعر البسطاء من الجماهير الذين يرون في اللاعب "المنقذ" والساحر وأي اقتراب منه يعتبر إجهاز على القلعة البيضاء بأكملها..!


ألم يتعظ التوأم من سلوك اللاعب في بداية فترة الإعداد عندما تخلف شيكابالا عن التدريبات بدون سبب، ولم يتم تقويمه بل واتجه الجميع للتدليل والطبطبة على اللاعب.


ألم تدرك جماهير الزمالك أن اللاعب يحتاج إلى تقويم وإصلاح بعد كل الأخطاء التي ارتكبها في مسيرته القصيرة في الملاعب.


لماذا لا يقوم التوأم بدور الموجه والمصلح بدلا من دور المدافع الدائم"عمال على بطال" عن كل خطأ أو سلوك غريب.


سياسة الدلع والدفاع المستميت عن كل خطأ لن تفرز سوى موهبة منقوصة لن تعيش طويلا في الملاعب المصرية ولكم عبره في نجوم سابقين في الزمالك والأهلي وباقي الأندية كانوا أكثر مهارة من شيكابالا وكانت نهايتهم مأساوية مع الكرة.


وفي الختام لابد وأن أستقي كلمات المستشار جلال إبراهيم رئيس الزمالك حينما قال: شيكابالا ثروة قومية يجب الحفاظ عليها بدلا من القضاء عليها.


وأوجه هذه الكلمات للتوأم إبراهيم وحسام حسن..هذه مهمتكم الأولى.. يجب الحفاظ على شيكابالا من نفسه..يجب أن يعرف ويدرك أنه أخطأ..يجب أن يعرف أن هناك ثوابا وعقابا حتى وإن كان هو الفتى المدلل للقلعة البيضاء


حافظوا على شيكابالا قبل أن تموت موهبة في مهدها بسبب الكبر والعناد والتصريحات العنترية.


الفوز ببطولة الدوري - بأي وسيلة-لا يساوي شيئا مقابل ضياع موهبة من أفضل من أنجبت الكرة المصرية.


أعزائي إبراهيم وحسام حسن..اللهم بلغت اللهم فاشهد.

حملة مقاطعة ضد جاستن بيبر بعد شائعة تأييده بناء مسجد نيويورك


شن زوار على "الفيس بوك" حملة مقاطعة ضد المغني الكندي الشاب جاستن بيبر بعد شائعة تداولها أحد المواقع الفنية الساخرة حول تأييده بناء مسجد "غرواند زيرو" في ولاية نيويورك بالقرب من مكان هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي عام 2001.


كان موقع "سيليب جهاد" قد نقل تصريحات بيبر لمجلة "تايغر بيت" قال فيها إن بيبر وصف المسلمين بـ"الرائعين جدا"، وبأنه يحق للمسلمين بناء مسجد أينما شاءوا. على حد تعبير الموقع.


وفور نشر موقع "سيليب جهاد" الخبر، تم تداوله على نحو 500 ألف موقع إلكتروني، حسب نتائج محرك البحث جوجل.


وعلى الفور؛ دعا أحد الناشطين على موقع "فيس بوك" إلى مقاطعة المغني الشاب، واستطاعت الصفحة أن تجمع مئات المقاطعين خلال ساعات.


غير أنه تبين أن الموقع الساخر قام بتحريف تصريحات بيبر؛ إذ قال المغني الكندي لمجلة "تايغر بيت" عندما سُئل عن رأيه في هجمات 11 سبتمبر/أيلول: "كان عمري 7 سنوات عندما حصلت هجمات 11 سبتمبر، وأنا متفاجئ من أن الناس ما زالوا يتحدثون في الهجمات. تخطوا الأمر، على الجميع أن يهدؤوا ويرقصوا".


بدورها نشرت المجلة بيانا نفت فيه نشرها أية تصريحات عن المغني تدعم أو ترفض بناء المسجد.



ووفق تقرير متلفز لقناة "سي إن إن" أكد أن موقع "سيليب جهاد" -الذي يعرّف نفسه بأنه موقع يتابع الإشاعات الفنية من وجهة نظر "إسلامية متشددة" على حد تعبيره- ما هو إلا مجرد موقع ساخر يقوم بتحريف أخبار النجوم والفنانين.


كانت قضية بناء مركز إسلامي يضم مسجدا بالقرب من موقع برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك أو "جراوند زيرو" أثارت وما زالت تثير جدلا كبيرا في الولايات المتحدة الأمريكية بين مؤيد ومعارض للفكرة.


تقرير لشبكة سي إن إن حول شائعة تأييد بيبر للمسجد


كل ما تريد ان تعرفه عن الكينج شاروخان من ميلاده حتى الان فى اخبار النجوم

| 0 التعليقات ]

http://upload.rashed-elmajed.com/up/uploads/images/rashed-fab3f1564a.jpg
الاسم الصحيح للكينج
هو ؟....
شاه روخان
من هو شاه روخان
شاه رو خان ممثل هندي مشهور ولد في 2 نوفمبر 1965 في نيودلهي. وقد كانت بدايته الفعلية في فيلم ديفانا Deewana سنة 1992 الناجح تجارياً. ومنذ ذلك الحين، توالت نجاحاته في العديد من الأفلام التي أخدت شهرة عالمية.

وخلال السنوات التي قضاها في صناعة السينما الهندية، حصل على عشر جوائز فيلم فير Filmfare، سبع منها في فئة أفضل ممثل.

أغلب أفلام شاروخان اكتسبت شهرة عالمية وحققت عائدات ضخمة محليا وعالمياً، مما يجعل من شاروخان واحد من أنجح الممثلين في السينما الهندية. ومنذ عام 2000، اتجه شاروخان إلى إنتاج الأفلام والتقديم التلفزي أيضاً. وهو مؤسس ومالك اثنين من شركات الإنتاج، وهي Unlimited Dreamz و Red Chillies Entertainment ريد تشيليز انترتينمنت.

يعتبر شاه روخان اليوم الممثل والنجم السينمائي الأشهر والأفضل في العالم بقاعدة معجبين فلكية بالبلايين حوالي أربعة ملايير معجب رقم قياسي في عام 2008 وضعته مجلة نيوزويك ضمن قاأمة أكثر الشخصيات ثأ ثيرافي العالم وفي عام 2010، حل في المركز 12 كأكثرشخصية نفوذا حول العالم حسب استفتاء أجرته مجلة تايم الأمريكية.

__________________________________________________________
===========================الكينج شاه روخان ======================
-------------------------------------------------------------------------------------------------------

معلومات شخصية

  • * الطول : 1،74
  • * الوزن : 79
  • * الديانة : مسلم سني
  • * الجنسية : الهندية من اصل افغانية
====================
تم اضافه هذا المقطع بواسطه joya
======================
المفضلة للكينج
الطبق المفضل : وصفات : دجاج تندوري
الشراب المفضل : بيبسي كولا
الممثل المفضل : اميتاب باتشان و ديليب كومار و ريشي كابور وامير خان و أكشاي كومار

الممثله المفضله :Mumtaz
يحب : عمل عدة أشياء في وقت واحد -- القراءة واللعب مع بلاي ستيشن وقضاء الوقت مع العائلة

معلومات عائليه
اسم الأب : تاج مير محمد
اسم الأم : فاطمة بيجوم
أخت (الكينج) : Shehnaaz
الزوج : جوري خان
الابناء
وهم : آريا
ابنة : سوهانا

__________________________________________________________
===========================الكينج شاه روخان ======================
-------------------------------------------------------------------------------------------------------


اسلوب حياتة الفنية .

فالممثل في كل تجربة يكتسب طاقة جديـدة، طاقة كبيرة من التحديـات وهذا ماشاهدناه لدى الكينغ فالخبرة التي اكتسبها عن مدى 20 عامـا

من طعم النجـاح والنضج الفكري في اختيـار الأدوار المستعصيــة والتي لم تشهدها بوليوود سابقـــا

أول ظاهرة كانت من فلم بازيكـار رفقـة الملكـة كل النقاد استنتجوا ظواهر جديدة ستشهدها بوليوود رفقـة الثنائـي

وفعلا كانت توقعاتـهم صحيحـة وأكثـر....

شاروك إتبـع خطـة ذكيـة جدا وإن حللناها سنـجد أنه التجأ إلى الأسلوب السلبـي بتقمصه دور الشخص الشرير العديم الشفقــة

المرحلـة الأولـى : مرحلة الادوارالسلبيــــة " مرحلـة قلب الموازيـــن"

المرحلـة الثانيــــة : الدرامــــا والرومانـس "التغلغل في عقليـــة وقلب المشاهـد

المرحلـة الثالثــة : الأكشـن والحركـة

المرحلــــة الرابعــة : الكوميديـــا " فرفشـة وإسعاد المشاهد "

المرحلة الرابعــة : الجديـــة، الواقعيــــة

ما بين المراحل نجد تنويـع بين جل المراحل واعتماد الإختلافـ

هاته الحقيبـة المعرفيــة المكونـة من تقمص شتى الأدوار بطلاقــــة وسلاسـة.

كملاحظـة صغيرة أجد أن My name is khan نتيجــــة للاعمال الجديـة التي تقمصها الكينغ

في إسمـــي خـــان اشم رائحــة موهان بهاركافـــي في swades وجديـة كبيـر خـان في Chakde India

Swades بحـر من الضياع في الغربـــة والإرتباط النفسـي بالواقعـــي..

__________________________________________________________
===========================الكينج شاه روخان ======================
-------------------------------------------------------------------------------------------------------

الحياة الفنية

وقبل أن ينظم شاروخ إلى السينما كان يمثل في المسلسلات ث وفكر بأن يجعله ممثل وقد مثل شاہ روخان أول فيلم له Dil Ashina Hai مع الممثله الراحلة ديفيا بهارتي وكانت هذه أول انطلاقه له في عالم السينما ثم مثل في Deewan مع ديفيا بهارتي ايضأ ثم مثل أول فيلم له ينفرد ببطولته وهو Baaziger ويعتبر هذا الفيلم أول انطلاقه حقيقية للممثل شاہ رخ خان وبهذا الفيلم قلب شاہ رخ وجه السينما الهندية وأصبح جميع الابطال يتمنون ان يمثلوا دور الشرير فقد تغيرت قصص الافلام الهندية الافلام التي مثلها: Dilwale Dulhaniya Le Jayenge... Josh.......Duplicate...... Hey!Ram.... Kuch Kuch Hota Hai.... Mohabbatein....Phir Bhi Dil Hai Hindustani.......................pahli ويعتبر شاہ رخ خان من أفضل نجوم بوليوود فقد استطاع ان يمثل جميع الادوار بجدارة من فقد تمكن من ثمثيل الادوار الشريرة بجدارة مثل بازيجر ودر وانجام وتمكن من تمثيل دور الكوميدي مثل يس بوس ودوبليكيت وبادشاه وأيضا مثل دور العاشق في ديلوالا دولهنيا لي جينقي وديل تو باجل هي ودور الاب في كوتش كوتش هوتا هيه ودور المريض الانطوائي في فلم ماي نيم از خان وقد حصل شاہ رخ على جوائز عديدة ومع انه يعد نجم رائع وغدي رمزا في تاريخ السينما الهندية حيث شاركت افلامه في مهرجانات خارجيه كـان وتورنتو وأيضا الاوسكار.
__________________________________________________________
===========================الكينج شاه روخان ======================
-------------------------------------------------------------------------------------------------------

منوعات عن ملك بوليوود

__________________________________________________________
===========================الكينج شاه روخان ======================
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
عبر النجم العالمي الشهير ويل سميث عن اعجابه الشديد بشروخان وطريقته الخاصة في التمثيل وقال لقد ابكاني حين شاهدت فيلمه ديفداس وقال في هدا الصدد لا اعرف كيف اعبر لكن انه ممثل بارع وعبرت النجمة العالمية انجلينا جولي بطلت الفيلم الشهير توم رايدر عن اعجابها الكبير ب الكينج وقالت انه نجم من الطراز العالي وموهبة فذة انه ممثل غير عادي انني اعتبره من أحسن الممثلين المفضلين لى وعبرت النجمة الساحرة كاتي ونسون صاحبت رائعة تيتانيك مع النجم ديكابريو,,لقد شاهدته في فيلم ديفداس في ملتقي كان قالت في هدا السياق لقد ابهرني أداءه المميز وتلقائيته في الأداء انه بالحق نجم بمواصفات خاصة ومن الصعب ان تجد ممثل من هدا العيار وعبر بطل الاكشن الممثل الشهير فان دام عن حبه واعجابه الشديد بـ شاروخ وقال لقد جعلني اذرف الدمع، وقال انه الممثل الوحيد القادر على ان يضحكك ويبكيك في نفس الوقت


وابدت النجمة ذات الأصول العربية سلمى حايك صاحبة الفيلم المميز ديسبرادو مع النجم انتونيو بانديراس,,,انني جد معجبة بأداءه الراقي وأصبحت مدمنة على افلامه بطريقة غير عادية اتمنى ان يجمعني به مشروع فيلم ما

وهو من النوع الذي يحب العمل كثيرا فهو يبدأ يومه في الساعة الثامنه صباحاً حتى الساعة الثالثة باليل وهو يقوم بتصوير أكثر من مشهد لعدة افلام في يوم واحد فهو يصور مشاهد لخمس افلام في اليوم الواحد.

شاروخ كان من طلاب القسم العلمي وأنهي الدراسة الجامعية بتخصص الاتصال الجماهيري (الإعلام) وأخذ الماجستر في الاقتصاد من ثم التحق بالتمثيل بالأفلام

هل تعلم أن شاروخ في مرحلة الدراسة كان كابتن فريق كرة القدم وكابتن فريق الهوكي وكابتن فريق الكريكيت بالمدرسة التي درسه بها وكان بالرغم من كثرة الانشطة المشترك بها كان من الطلبة المتفوقين

هل تعلم ان منزل شاروخ الجديد المكون من 6 طوابق يحمل احدث تكنولوجيا لا توجد بالهند وأنما صمم المنزل باستخدام تقنية مست من أمريكا عبارة عن وصل المنزل بأحدث أجهزة التكنولوجيا وهي أجهزة للتعقب ولعدة استخدامات يقول شاروخ " أنه الآن استطيع التحكم بكامل المنزل من على بعد وعن طريق الانترنيت" فبإمكان الشخص تشغيل أو إطفاء الأجهزة الكهربائية بالمنزل مثل المكيفات وتشغيل المسجل وغيرها من الأجهزة مثل إقفال الأبواب عند ساعة معينه ومن على بعد ويقول شاروخ " اننا ادخلنا صورة كل شخص بالمنزل على المتحكم فتستطيع ان ترى مثلا صورة أريان عند مدخل غرفته وكذلك سوهانا وأصبح الآن بإمكان التحكم بمسجل غرفهم لأصحيهم
============================
تم اضافة هذا المقطع بواسطة joya
============================

*الرئيس الروسي يلتقي شاروخان وكارينا كابور
كان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف في زيارة سياسية لمومباي في هذا الشهر وهو من معجبين نجم بوليوود شاروخ فقد قام بضغط جدول أعماله ليتمكن من لقاء الملك .

*شاروخ يكشف عن سمة مختلفة من شخصيته
يقول شاروخان:"في حياتي الشخصية أنا شخص غريب جدا"
الغريبة أن شاروخ خان الذي فتن لأكثر من عقدين الجمهور والشاشة يقول الآن انه في الحياة الحقيقية هو خجول وهادئ .في مقابلة نشرت مؤخرا، اعترف النجم أنه في واقع الحياة هو يختلف كثيرا عن ما يبدو عليه في الشاشة. شاروخ خان يقول : "أنا شخص مختلف في أفلامي أنا صريح جدا ومعبر عن مافي نفسي، ولكن في حياتي الشخصية أنا شخص غريب جدا. أواجه صعوبة عندما أكون بحاجة أن أعبر عن مشاعري العميقة. أنا خجول جدا وهادئ ".

*لا أحد يرافق شاروخان في KWK
قرر المنتج والمخرج كاران جوهر تكريس حلقه كامله لصديقه الحميم شاروخ خان دون أن يكون معاه أحد في برنامجه الشهير koffee with karan والمعروف عن هذا البرنامج عمل لقاء لكل إثنين من المشاهير لكن الملك حاله إسثنائية.

*شاروخ خان يكسر الكاميرا
شاروخان يحب جدا القيام بالحركات الخطيرة بنفسه. لا سيما عندما يترك له الوقت لا يدخر أي جهدا .
ولكن للأسف، تعرضت لحادث في برلين،إثناء تصوير أحد أعمال فرحان أختر وهو دون2 وكان الملك يقوم بعملية مطاردة بالسيارة حيث كان هو من يقود السيارة وبريانكا تجلس بجانبه فخرجت السيارة عن نطاق السيطرة وأصطدمت مباشرة بالكاميرا وإتدمرت تماما
ولحسن الحظ ، لم يكن هناك أي جرحى وقد تجنب وقوع حادث كبير. ولكن أدى كسر الكاميرا في خسائر قيمه
وشاروخان مثل ما نعرف عنه كريم جاء على الفور واعتذر للجميع بما في ذلك فرحان. وتطوع أيضا بدفع ثمن جميع الاضرار التي تكبدها .

*أطلق أخيراً فلم تيز مار خان للمخرجة فرح خان اللي كان يفترض يكون للملك خان واصبح الأن لخلادي بووليود أكشاي كومار وكاترينا كايف أطلق في 24 ديسمبر وكان هناك إستجابة كبيرة في أول يوم في شباك التذاكر ولكن النقاد إنتقدوا الفلم كثيراًوأثناء تواجد الملك شاروخ في فندق جراند حياة في مومباي وذلك لإطلاق مشروب طاقة سُئل عن رد فعل الفلم إبتسم وقال أنه كان مشغولاً للغاية قد يكون رده رد دبلوماسي ولكن كانت الإبتسامه على وجهه كافيه للرد
__________________________________________________________
===========================الكينج شاه روخان ======================
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
============================
تم اضافة هذا المقطع بواسطة joya
============================
الافلام المنتظر نزولها للكينج

أفلام الملك شاروخ خان المنتظرة للعام الجديد:-
1/ Ra One: من إخراج أنوبهاي سينها وبطولة الكينج كارينا كابور وأرجون رمبال.

2/ DON2: من إخراج فرحان أختر من بطولة الكينج طبعاً وبريانكا شوبرا وأرجون رمبال.

3/ Jolly LLB: من إخراج سوباش كابور.

4/ Happy New Year: من بطولة الكينج مع العملاق أميتاب وسنجاي دوت .

5/ Alwas Kabhi kabhi:

Ferrari Ki Sawaari: 6/


7/ krrish2: من بطولة الكينج وهريتك روشان وديبكا بادكون (مش متأكده من هذا )



__________________________________________________________
===========================الكينج شاه روخان ======================
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
شاروخان كينغ بوليود واحد اساطيرها الدي يصعب على السينما البوليودية نسيانها بسهولة حتى ان شهرته ونجوميته جعلته يتواجد ضمن الاكثر 50 رجل شعبية في العالم حسب مجلة نيوز
__________________________________________________________
===========================الكينج شاه روخان ======================
-------------------------------------------------------------------------------------------------------

ملخص حياة الكينج شاه روخان

نبذة عن حياة شاروخان ::::::
الاسم: شاروخ مير تاج محمد خان
تاريخ الميلاد: 2/11/ 1965 م
مكان الولادة: نيودلهي

العائلة: الاب مير تاج محمد يعمل محامي وصاحب مصنع للزيوت الام فاطمة تعمل اخصائية اجتماعية ولد شاروخ وسط عائلة غنيه وهو الابن الوحيد ولديه اخت اسمها شهيناز وهي الاكبر منه وهو الابن المدلل كانت تلبى جميع ما يطلبه بشرط ان يجد بدراسته وقد كان فعلا ولداً متميز في دراسته وايضاً مشاغب ، وقد حصل شاروخ على عدد من الجوائز وهو في المدرسة وقد كان متميز بذكائه الشديدة وقد كان ايضا كابتن فريق المدرسة في كرة القدم والكريكت والهوكي فقد كان الفرق التي يراسها تفوز دائماً .
توفي والد شاروخ خان عام 1980 فقد توفي والده بالسرطان عندما كان شاروخ عمره 15 سنه فتولت امه ادارة المصنع ورعايه شاروخ واخته وقد كانت امه متفهمه له وتلبي جميع احتياجات وطلبات شاروخ لكي لاتشعره هو واخته بفقدانهم لوالدهم , ثم توفيت ام شاروخ عام 1990 وكانت اكبر صدمة في حياة شاروخ وقد عانى من اثار نفسيه .


صورة شاروخان وزوجتة جوري
وقد تعرف شاروخ خان قبل وفاة امه على جوري وقد كانت قصة حبه رائعة فقد تعرف على جوري زوجته عندما خرج مع اصدقائه إلى احدى الحفلات وقد كان شاروخ يدرس في الجمعية الماليه الاسلاميه وهي احدى الجامعات الاسلاميه التي توجد في الهند ولم يكن يعرف في تلك الفترة على اي فتاة لان جامعته كانت للبنين فقط لذلك عندما راى جوري لأول مرة انجذب إليها وشاروخ من النوع الخجول جداً لذلك طلب من اصدقائه ان يسألوها هل تريد ان ترقص معه فوافقت جوري ورقصت معه وتعرفا على بعضهم اكثر حيث كان اصدقاء شاروخ واصدقاء جوري يلتقون لكي يتلاقى شاروخ وجوري واحبا بعضهم
ولكن عندما علم والد جوري بانها تحب شاروخ خان ارسلها إلى بومبي لكي تبتعد عنه وتنسى وقبل مغادرتها لبومبي بيوم كان عيد ميلادها وقد عزمها شاروخ إلى بيته وقد زين غرفته بالبالونات واعد لها حفلة عيد ميلاد واحتفلا ثم بكت جوري وغادرت بيته لكنه لم يعرف سبب بكائها إلى أن عرف باليوم التالي ان جوري قد غادرت بومبي فقد حزن حزنا شديداً واخبر امه ثم قالت له هل تحبها كثيرا فقال نعم ثم اعطته بعض النقود ليحضر جوري ويتزوجها.
وفعلا ذهب شاروخ إلى بومبي للبحث عن جوري وقد بحث عنها في اماكن كثيرة ولكنه كان يعرف ان جوري تحب البحر كثيرا لذلك بحث في الشواطىء كثيرا حتى عثر عليها وقد انصدمت عندما رأته وهو امامها وتعانقا وبعدها حاول شاروخ مرات عديدة اقناع والدها ثم وافق بالاخير ان يتزوج شاروخ من جوري ولكن بالطريقة الهندية التقليدية ثم تزوج شاروخ من جوري وقبل ذلك بفترة توفيت ام شاروخ ثم تزوج شاروخ بجوري عام 1991 .





صورة الزفاف شاه روخان وصورة ابناء شاه روخان


وقبل ان ينتظم شاروخ إلى السينما كان يمثل في المسلسلات ثم رأه احد المنتجين وفكر بأن يجعله ممثل وقد مثل شاروخ اول فيلم له Dil Ashina Hai مع الممثله الراحلة ديفيا بهارتي وكانت هذه اول انطلاقه له في عالم السينما ثم مثل في Deewan مع ديفيا بهارتي ايضأ ثم مثل اول فيلم له ينفرد ببطولته وهو Baaziger ويعتبر هذا الفيلم اول انطلاقه حقيقية للممثل شاروخ خان وبهذا الفيلم قلب شاروخ وجه السينما الهندية واصبح جميع الابطال يتمنون ان يمثلوا دور الشرير فقد تغيرت قصص الافلام الهندية الافلام التي مثلها: Dilwale Dulhaniya Le Jayenge... Josh... Duplicate
Hey!Ram.... Kuch Kuch Hota Hai.... Mohabbatein ....Phir Bhi Dil Hai Hindustani .......................pahli

ويعتبر شاروخ خان من افضل نجوم بوليوود بعد اميتاب بتشان فقد استطاع ان يمثل جميع الادوار بجدارة . فقد تمكن من تمثيل الادوار الشريرة بجدارة مثل بازيجر ودر وانجام وتمكن من تمثيل دور الكوميدي مثل يس بوس ودوبليكيت وبادشاه وايضا مثل دور العاشق في ديلوالا دولهنيا لي جينقي وديل تو باجل هي ودور الاب في كوش كوش هو تاه هي وقد حصل شاروخ على جوائز عديدة.
وشخصيته هو من النوع الهادئ وشديد بعض الاحيان مع زوجته وهو ايضاً خجول جداً ولا يحب ان يتخالط مع الناس كثيراً وخاصة المعجبين وبالاخص الفتيات ولكنه طيب للغايه ويحب الجميع



وهو من النوع الذي يحب العمل كثيرا فهو يبدأ يومه في الساعة الثامنه صباحاً حتى الساعة الثالثة باليل وهو يقوم بتصوير اكثر من مشهد لعدة افلام في يوم واحد فهو يصور مشاهد ل 5 افلام في اليوم الواحد



الجوائز :
1993 - فاز بجائزة احسن ظهور اولي عن Deewana
1994 - فاز كاحسن ممثل في Baazigar
1994 - فاز كاحسن ممثل (برأي النقاد) عن Kabhi Haan Kabhi Naa
1995 - فاز كاحسن ممثل بدور شرير في Anjaam
1996 - فاز كاحسن ممثل في Dilwale Dulhania Le Jayenge
1998 - فاز كاحسن ممثل في Dil To Pagal Hai
1999 - فاز كاحسن ممثل في Kuch Kuch Hota Hai
2001 - فاز كاحسن ممثل (برأي النقاد) عن Mohabbatein
2003 - فاز كاحسن ممثل في Devdas
2005 - فاز كاحسن ممثل في Swades


الترشيحات :
1994 - رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Haan Kabhi Naa
1994 - رُشح كاحسن ممثل بدور شرير في Darr
1998 - رُشح كاحسن ممثل في Yes Boss
1999 - رُشح كاحسن ممثل بدور شرير في Duplicate
2000 - رُشح كاحسن ممثل كوميدي في Baadshah
2001 - رُشح كاحسن ممثل في Mohabbatein
2002 - رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Khushi Kabhie Gham
2004 - رُشح كاحسن ممثل في Kal Ho Naa Ho
2005 - رُشح كاحسن ممثل في Main Hoon Na
2005 - رُشح كاحسن ممثل في Veer Zaara
2007 - رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Alvida Naa Kehna
2007 - رُشح كاحسن ممثل في Don - The Chase Begins Again


جوائز الستار سكرين:
1996: فاز كاحسن ممثل في Dilwale Dulhaniya Le Jayenge
2002: جائزة الـ( Jodi No. 1) مع كاجول عن Kabhi Khushi Kabhie Gham
2003: فاز كاحسن ممثل في Devdas
2003: جائزة الـ( Jodi No. 1) مع آش عن Devdas
2005: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara
2005: جائزة الـ( Jodi No. 1) مع بريتي عن Veer-Zaara
2007: جائزة الـ( Jodi No. 1) مع راني عن Kabhi Alvida Naa Kehna


ترشيحات الستار سكرين:
1998: رُشح كاحسن ممثل في Dil To Pagal Hai
1999: رُشح كاحسن ممثل في Kuch Kuch Hota Hai
2001: رُشح كاحسن ممثل في Mohabbatein
2002: رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Khushi Kabhie Gham
2004: رُشح كاحسن ممثل في Chalte Chalte
2006: رُشح كاحسن ممثل في Paheli
2007: رُشح كاحسن ممثل بدور شرير في Don - The Chase Begins Again




جوائز الآيفا:
2003: فاز كاحسن ممثل في Devdas
2005: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara


ترشيحات الآيفا:
2001: رُشح كاحسن ممثل في Mohabbatein
2002: رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Khushi Kabhie Gham
2006: رُشح كاحسن ممثل في Paheli
2007: رُشح كاحسن ممثل في Don - The Chase Begins Again


جوائز الزي سينيما:
1998: فاز كاحسن ممثل في Dil To Pagal Hai
1999: فاز كاحسن ممثل في Kuch Kuch Hota Hai
2003: فاز كاحسن ممثل في Devdas
2004: فاز بجائزة نجم السنه عن Kal Ho Naa Ho
2005: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara


ترشيحات الزي سينيما:
2005: رُشح كاحسن ممثل في Main Hoon Na
2005: رُشح كاحسن ممثل في Swades
2006: رُشح كاحسن ممثل في Paheli
2007: رُشح كاحسن ممثل في Don - The Chase Begins Again
2007: رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Alvida Naa Kehna




جوائز البوليوود موفي:
1999: فاز كاحسن ممثل في Kuch Kuch Hota Hai
2003: فاز كاحسن ممثل في Devdas
2005: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara
1999: جائزة الممثل الأكثر حماسيه Dil Se


جوائز الـ(GIFA) :
2004: فاز كاحسن ممثل في Veer-Zaara
2004: جائزة للممثل (الذكر) الاكثر بحث على النت


ترشيحات الـ(GIFA) :
2006: رُشح كاحسن ممثل في Kabhi Alvida Naa Kehna


جوائز الـ(..Star's Sabsey Favourite Kaun - من المفضل الأكثر..؟ )
2004: البطل المفضل عن Kal Ho Naa Ho
2005: البطل المفضل عن Veer-Zaara
2007: البطل المفضل عن Kabhi Alvida Naa Kehna


و جائزة أفضل ممثل في Popular Award عن فيلم Devdas سنة 2003
جائزة أفضل ممثل في Filmfare Award عن فيلم Chak De! India سنة 2008
جائزة أفضل ممثل في Popular Award عن فيلم Veer-Zaara سنة 2005
جائزة أفضل ممثل في Popular Award عن فيلم Devdas سنة 2003
أفضل ممثل في Zee Cine Awards عن فيلم Chak De! India سنة 2008

بالاضافة لربحه العديد من جوائز فيلم om shanti om وجوائز أحسن فيلم للكثير من أفلامه


المصدر : ماى اون ثرى